تحسن ملموس في مستوى منتخب الجولان بكرة القدم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


رواد الشوفي يتسلم كأس أفضل لاعب في المباراة

تحسن ملموس في مستوى منتخب الجولان بكرة القدم
«جولاني» - 23\03\2011
يبدو أن ما كان ينقص منتخب الجولان بكرة القدم هو اللعب المشترك والتدريب، لأن مستوى الفريق يتحسن من مباراة لأخرى. فبرغم الخسارة التي تلقاها منتخبنا في المباراة الأخيرة أمام فريق الترجي الفلسطيني، إلا أنه قدم مستوى جيداً أشادت به الصحف الفلسطينية وأثنت عليه.
وبالرغم من خسارة فريقنا في المبارتين الأخيرتين إلا أنه كان واضحاً أن الفريق يملك على المستوى الفردي لاعبين بمستوى جيد جداً، وهذا يدل على أنه لو أعطيت للاعبين الفرصة للتدرب كفريق واحد لحصلنا على منتخب رائع سيأتينا من دون أدنى شك بنتائج جيدة ومفرحة. والدليل على ذلك أنه في المبارتين السابقتين اللتين خاضهما المنتخب ضمن بطولة "نعم للوحدة لا للانقسام التي تجري مبارياتها في فلسطين، فاز اثنين من لاعبي منتخبنا بلقب أفضل لاعب في المباراة وسجل لاعب ثالث أجمل أهداف البطولة حتى الآن. ففي المباراة الأولى التي خسر فيها منتخبنا أمام نادي شباب الخليل، انتخب اللاعب وجدي القيش وسلم كأس أفضل لاعب في المباراة. كذلك في المباراة الثانية التي خسر فيها منتخبنا بالنتيجة 4:3 أمان نادي الترجي، انتخب اللاعب رواد الشوفي وسلم كأس أفض لاعب في المباراة، مع العلم أن منتخبنا يخوض مبارياته أمام نوادي من دوري المحترفين الفلسطيني. كذلك اعتبر الهدف الذي سجله اللاعب عامر ابو جبل في المباراة الثانية أجمل هدف في البطولة حتى الآن


كابتن منتخب الجولان وجدي القيش

في مباراة الاثنين الماضي لعب منتخب الجولان مباراة قوية أمام فريق الترجي وادي النيص، أحد أندية دوري المحترفين الفلسطيني، وخسر أمامه بندية، إن لم يكن بتفوق بالنتيجة 4:3.

بدأ منتخبنا المباراة مهاجماً بقوة ومسيطراً على وسط الملعب، معتمداً على التمريرات الأرضية السريعة، ضاغطاً لاعبي فريق الترجي في منطقة دفاعهم. وقد شهد الشوط الأول أكثر من فرصة كانت أولها تسديدة قوية للاعب جواد اسكندر مرت بجانب القائم، وكرة ثانية خطيرة مررها جواد أمام المرمى دون أن تجد من يتابعها. واستمر الحال على هذا المنوال حتى سدد اللاعب أيهم زهوة كرة متقنة على يسار حارس مرمى الترجي مسجلاً الهدف الأول لمنتخبنا في الدقيقة 26 من الشوط الأول. لكن فريق الترجي قام بعدة هجمات مرتدة كللها اللاعب جهاد صقر بهدف التعادل في الدقيقة 38.


لاعب منتخب الجولان حاتم أبو صالح

فريق الترجي دخل الشوط الثاني بقوة لكنه قوبل بخط دفاع قوي ومتماسك من قبل منتخب الجولان. وفي خلال دقيقتين (52 و53) تلقى اللاعب جهاد صقر كرتين طويلتين من هجمتين مرتدين فاستغلهما بتسجيل هدفين ليتقدم فريقه بثلاثة أهداف لهدف.
لكن منتخبنا لم يفقد زمام المبادرة واستمر بالهجوم ليسجل اللعب حاتم أبو صالح هدفاً رائعاً بمجهود شخصي في الدقيقة 63، مؤججاً بذلك الصراع للسيطرة على مجريات المباراة بين الفريقين فيسجل لاعب الترجي سميح يوسف هدفاً رابعاً بكرة صاروخية ارتطمت بباطن العارضة.
منتخب الجولان ضغط بضراوة في الربع ساعة الأخيرة مسيطراً على مجريات المباراة، في محاولة لتغيير النتيجة، فنجح اللاعب عامر أبو جبل من تسجيل الهدف الثالث لمنتخبنا بكرة رأسية مررها له بإتقان كابتن الفريق وجدي القيش فأودعها عامر بنفس الإتقان مرمى الخصم، مقلصاً الفارق في النتيجة إلى 4:3، ليعتبر المحللون هذا الهدف أجمل هدف في البطولة حتى الآن.
واستمر منتخبنا بالضغط والهجوم المكثف حتى اللحظة الأخيرة من المباراة دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف إضافي لتنتهي المباراة لصالح فريق الترجي وادي النيص بأربعة أهداف إلى ثلاثة.